تكنولوجيا

شرح منصة ثاندر

شرح منصة ثاندر ، سوق تداول الاوراق المالية يعد واحد من أقدم وأهم الأسواق الاقتصادية في العالم وقد استطاع العديد من المتداولين سواء كانوا أفراداً أو شركات أن يحققوا أموال طائلة عبر التداول بطريقة ذكية ومدروسة

وهذا المقال مخصص للحديث عن واحدة من أهم منصات التداول الرائجة في الفترة الأخيرة وهي منصة ثاندر حيث سنتناول أولا تعريف عام بالمنصة ثم سنتحدث بشكل مفصل عن العديد من المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ التداول فيها.

ما هي منصة ثاندر

منصة أو تطبيق ثاندر هي منصة إلكترونية تتيح للمتداولين شراء الأسهم بشكل مباشر من دون وسيط في جمهورية مصر العربية وقد تأسست هذه المنصة عام ٢٠٢٠ لكن على الرغم من حداثة عهدها في سوق التداول إلا أنها استطاعت أن تبني قاعدة مستخدمين واسعة وأصبحت واحدة من أهم وجهات التداول المصرية.

شرح منصة بينانس Binance

منصة ثاندر منصة آمنة ومعتمدة لدى الجهات الرسمية في مصر فضلاً عن هذا تتمتع المنصة بأنظمة أمان عالية تحمي المتداولين وتضمن حقوقهم بدون نقصان. المنصة توفر إمكانية التداول بخطتين أولاهما الخطة المدفوعة وهي الخطة التي تحتاج لتصل إلى مميزاتها أن تدفع رسم اشتراك شهري للمنصة وثانيهما هي الخطة المجانية ومن خلالها يمكنك أن تصل إلى بعض الميزات مجانا بدون اشتراك.

كيف ابدأ الاستثمار في منصة ثاندر؟ خطوات التسجيل

حتى تبدأ الاستثمار في منصة ثاندر من البديهي أنك ستحتاج إلى حساب في المنصة أولا ويمكنك أن تقوم بإنشاء حساب مجاني في ثاندر عبر اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً سيكون عليك أن تقوم بتحميل تطبيق ثاندر للاستثمار والمتواجد على جوجل بلاي و آب ستور ثم قم بتثبيته على جهازك وامنحه الأذونات اللازمة.
  • من واجهة التطبيق الرئيسية اضغط على فتح حساب جديد.
  • سيطلب منك التطبيق الآن أن تقوم بإدخال العديد من المعلومات والبيانات الشخصية قم بإدخالها بصورة دقيقة واحرص على عدم ادخال معلومات وهمية أو غير دقيقة.
  • الآن سيكون عليك أن تقوم بتوثيق حسابك وذلك من خلال رفع صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب الحساب على المنصة ثم الضغط على توثيق.
  • سيصلك رد على عنوان بريدك بقبول إنشاء حسابك من عدمه.
  • في حال تم قبول طلبك سيكون عليك أن تحدد موعد لتستلم به عقود المنصة وتقوم بتوقيعها، قم باختيار موعد ملائم لك ووقع العقود عند وصول مندوب المنصة.
  • أخيراً بعد توقيع العقود ستحصل على اسم مستخدم وكلمة مرور خاصتين بحسابك على المنصة يمكنك أن تستخدمهما لتسجيل الدخول على حسابك.

طرق الإيداع في ثاندر

لن تتمكن من بدء التداول في سوق الأسهم بدون أن تودع رأس مال في حسابك على منصة ثاندر ولجعل العملية أكثر سهولة وسلاسة قامت المنصة بتوفير العديد من الطرق للإيداع تناسب مختلف المستخدمين من أهمها الإيداع عبر بنك سي اي بي والإيداع عن طريق فوري بلس باستخدام الرقم القومي هذا فضلاً عن الإيداع باستخدام فودافون كاش وتطبيق تليدا ويمكنك أن تختار من هذه الطرق الطريقة الأنسب لك والمتوافرة لديك.

كيفية التداول عبر منصة ثاندر

بعد أن تنشئ حسابك في منصة ثاندر ستصبح عملية التداول سهلة وبسيطة ومباشرة تماماً فكل ما عليك فعله هو أن تضغط على زر اكتشف من القائمة الرئيسية ومن خلاله تحصر كافة الأسهم المتاحة للتداول عبر المنصة ثم عليك أن تقوم باختيار السهم الذي تريد أن تتداول فيه وتضغط على زر شراء أو زر بيع بحسب طريقة التداول التي تتبعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى