رياضة

عدد أهداف ميسي في مسيرته

عدد أهداف ميسي في مسيرته الكروية ملحمة ليونيل ميسي الرائعة عبر عالم كرة القدم هي قصة شغف ومثابرة وتميز لا مثيل لها تجاوزت مجرد التفوق في لعبة رياضية وأصبحت واحدة من أكثر القصص إلهاما في العالم.

من بداياته المتواضعة في شوارع روزاريو – الأرجنتين إلى صعوده كرمز رياضي عالمي تعد رحلة ميسي شهادة قوية على أهمية الموهبة والعمل الجاد والسعي الثابت لتحقيق الطموحات والأحلام.

هذا المقال سيأخذك في رحلة عبر عدة فصول من حياة ميسي، ويتتبع تطوره من معجزة شابة مع كرة بين قدميه إلى مايسترو محطم للأرقام القياسية ترك بصمة لا تمحى في عالم اللعبة.

بدايات ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في أسرة أرجنتينية متواضعة وكان شغوفا بكرة القدم منذ صغره، إلا أن العوائق ظهرت أمامه منذ سن مبكرة إذ أنه وعندما بلغ الحادية عشر من العمر تم تشخصيه بنقص حاد في الهرمونات ما من شأنه أن يؤثر على نموه وبنيته الجسدية ومع الأسف لم يكن بمقدور أسرة ميسي متواضعة الحال أن توفر له علاج مكلف وباهض الثمن.

لم تستمر معاناة ميسي مع المشكلة طويلا ففي عام 2000 وعندما بلغ لاعبنا الشاب عامه الثالث عشر فوجئ بعرض مقدم من أكاديمية نادي برشلونة الإسباني تعرض على اللاعب اللعب في صفوف الأكاديمية والتدرب فيها وذلك بعد ملاحظة ما يمتلك من موهبة فطرية من إدارة النادي.

وافق ميسي وأسرته على العرض آن ذاك وانتقلوا للعيش في إسبانيا وتكفل نادي برشلونة بعلاج ميسي ومن هنا بدأت رحلته الاستثنائية في ملاعب كرة القدم الأوروبية والعالمية.

ميسي الشاب يصبح نجما في برشلونة

في شهر نوفمبر من عام 2003 خاض ميسي مباراته الأولى بقميص برشلونة وعلى الرغم من كونها مباراة ودية خاضها الفريق ضد نادي بورتو الإسباني إلا أن أداء الشاب الأرجنتيني كان ملفتا ومثيرا للإعجاب ومن تلك المباراة بدأ ميسي بالتدرب في صفوف نادي برشلونة الأول بعد أن كان يتدرب مع الرديف وأخيرا عندما بلغ الثامنة عشر وقع نادي برشلونة الإسباني معه عقدا احترافيا رسميا ليصبح بذلك لاعبا في الفريق الأول ونجم من نجوم النادي الكتالوني.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته

خلال سنوات لعبه في صفوف نادي برشلونة الإسباني كان أداء ميسي يتطور عام بعد عام بشكل مثير للدهشة والإعجاب ووصل الأمر حتى إلى امتداحه من خصومه ومنافسيه وخاصة كابليو مدرب نادي يوفنتوس الذي صرح أنه لم ير لاعب بجودة ميسي طوال حياته.

الأرجنتيني الذي يحصد الجوائز ويحطم الأرقام القياسية

عام 2012 وهو واحد من أبرز وأهم الأعوام في مسيرة ميسي دخل اللاعب للمرة الأولى في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك كونه اللاعب الذي حقق أكبر عدد من الأهداف الرسمية خلال عام واحد ولم يكتف ميسي بهذا، بل أيضا استطاع أن يحصل على ستة جوائز كرة ذهبية وذلك عن الأعوام 2009, 2010, 2011, 2012, 2015 و 2019 بالإضافة إلى أربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا رفقة نادي برشلونة وعدة ألقاب محلية اسبانية وعالمية أخرى.

ميسي يغادر عرين برشلونة

في شهر أغسطس من عام 2021 أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا عن رحيل نجمه الأول ليونيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وقد كانت هذه المحطة محطة فاصلة في حياة النجم فخلع قميص برشلونة الذي ارتداه منذ دخل عالم اللعبة لم يكن سهلا عليه أو على جمهوره لكن في عام 2022 عاد النجم الأرجنتيني مجددا ليخطف الأضواء ويأسر القلوب وذلك عقب قيادته لمنتخب الأرجنتين للحصول على لقب كأس العالم قطر وقد اعتبر العديد من المراقبين هذا الإنجاز أهم إنجاز في مسيرة النجم وخير شاهد على أنه واحد من أفضل من لمس كرة القدم في العالم.

عدد أهداف ميسي في مسيرته

الفريق المباريات الأهداف
برشلونة778672
الأرجنتين175103
باريس سان جيرمان7532
إنتر ميامي 69
المجموع1034816
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى