
اخبار
باحثة بجامعة القاهرة تنال درجة الدكتوراه عن تأثير الذكاء الاصطناعي على العمل الصحفي
إنجاز أكاديمي يواكب تحولات صناعة الإعلام
الذكاء الاصطناعي, العمل الصحفي, جامعة القاهرة:
القاهرة – حصلت الباحثة مروة محمود أحمد بانوها على درجة الدكتوراه في الإعلام من كلية الإعلام بجامعة القاهرة بمرتبة الشرف، وذلك عن دراستها التي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على العمل الصحفي.
وتشغل الباحثة منصب معاون رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، إضافة إلى عملها مشرفًا عامًا على المركز التكنولوجي بالجهاز.
دراسة تواكب التطورات العالمية
يأتي هذا الإنجاز الأكاديمي في وقت تشهد فيه صناعة الإعلام تحولات متسارعة على المستوى العالمي، مع تزايد الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف مراحل العمل الصحفي.
وتسلط الدراسة الضوء على أثر هذه التقنيات الحديثة في إعادة تشكيل أدوات الصحفيين وأساليب إنتاج المحتوى الإعلامي.
المصدر: باحثة بجامعة القاهرة تنال الدكتوراه عن تأثير الذكاء الاصطناعي على العمل الصحفي




